جدار الحب


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أعطيك لاعب وتقول ناديه......

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحترف 2009
عمدة المنتدى
avatar

عدد المشاركات : 292
النقاط : 1364

مُساهمةموضوع: أعطيك لاعب وتقول ناديه......   الأربعاء سبتمبر 23, 2009 1:43 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا اللعبه واضحه من عنوانها وهي سهله جدا
يعني اعطيك اسم الاعب واللي بعدي يعطيني اسم الفريق وبعدين يكتب اسم لاعب وهكذا
او حتى ممكن يحط صورة لاعب واحنا بدورنا نحاول نعرفه

يالله انا ببدإ
كريستيانو رونالدو

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gdaralhb.yoo7.com
عاشق كاكا



عدد المشاركات : 35
النقاط : 54

مُساهمةموضوع: رد: أعطيك لاعب وتقول ناديه......   الأربعاء سبتمبر 23, 2009 4:37 am

ريال مدريد

ميسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أعطيك لاعب وتقول ناديه......   الجمعة أكتوبر 23, 2009 4:43 am

برشلونا

باتو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحترف 2009
عمدة المنتدى
avatar

عدد المشاركات : 292
النقاط : 1364

مُساهمةموضوع: رد: أعطيك لاعب وتقول ناديه......   السبت أكتوبر 24, 2009 4:57 am

ميلان

سعد الحارثي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gdaralhb.yoo7.com
المحترف 2009
عمدة المنتدى
avatar

عدد المشاركات : 292
النقاط : 1364

مُساهمةموضوع: رد: أعطيك لاعب وتقول ناديه......   الأحد نوفمبر 08, 2009 4:57 am

[QUOTE=BJADVIC;2794637]











إن أغلى ما يملك الإنسان صحته وإن غاية ما يتمناه أن يعيش حياته سليماً معافى ليهنأ بحياته ويتمتع بما منَّ الله عليه من الصحة والعافية , نعم إنها الصحة تلك الجوهرة النفيسة التي لا يعرف قدرها الا من ابتلي بمرض أو علة فقد معها الراحة ولذة النوم وسعادة الحياة , فكيف بمن يتسبب بتدمير صحته بنفسه ويحرق زهرة عمره ويطفي شمعة حياته بيده .. ؟

هنا تكون الحسرة أكبر والندامة مضاعفة !! نعم يكون سبباً في هلاك نفسه عندما تمتد يده لتلك السيجارة ليحرقها ويصب سمومها في رئتيه واهماً ان ذلك سعادة ومتعة ولم يدرك حقيقة ما هو فيه !! الحقيقة تقول أن ( 5 )
مليون نسمه يموتون سنوياً بسبب التدخين !!!






البحارالفرنسي ( نيكوت ) ولذلك سميت المادة الرئيسية في التدخين بالنيكوتين وفي عام 1881م اخترعت مكائن لف السجائر وعلب الكبريت مما يسر انتشار هذه العادة ، وفي القرن السابع عشر أصدرت حكومات الدانمارك والسويد وهولندا قوانين تحريم التدخين . وقد دخلت السجائر العالم الإسلامي مع الإستعمار في أوائل القرن العشرين , و اكتشفت العلاقة بين التدخين وسرطان الرئة في عام 1948م ولكن شركات التبغ حالت دون نشر هذه المعلومات حتى عام 1951م .. !

في عام 1964م قام وزير الصحة الأمريكي آنذاك بتقديم الوثائق الكاملة التي تؤكد أخطار التدخين ومضاعفاته , عادة التدخين تحكمت بعقول الناس على اختلاف مللهم وعلمهم ومشاربهم , عادة التدخين آفة حضارية كريهة أنزلت بالإنسان العلل والأمراض كتأثيرها السيئ على الغدد الليمفاوية والنخامية والمراكز العصبية وتأثيرها الضار على القلب وضغط الدم والمجاري التنفس عرف التدخين منذ مئات السنين وكان أول من اكتشف التدخين هو كريستوفر كولومب ، وكان يزرعه الهنود الحمر وذلك في أواخر القرن الخامس عشر ميلادي .






عن مجلة التنفس الصادرة عن الجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر.

حمـد ، شاب من الجزيرة العربية يبلغ من العمر 57 عاماً , بدأ قبل تسعة أشهر الإحساس بسعال ما لبث ان تطور تدريجيا ليزيد في حدته وتكراراهـ ولم يكن مصحوبا بأي أعراض اخرى فلا يزال يحس حمد بنشاط وحيوية وشهية جيدة للأكل ..

وبعد أيام لاحظ بعض نقاط الدم الأحمر مخلوطة مع البلغم والتي كانت تزداد مع مرور الوقتر , فبدأ يشعر حمد بالخوف والقلق من ان يكون هذا نتيجة مرض خطير وبدأت الوساوس تغزو فكرهـ لكنه كان يحاول طمأنة نفسه بأن هذا نتيجة نزلة برد قد تحتاج الى بعض الأدوية والمضادات الحيوية حتى تزول ..

ذهب لزيارة الطبيب وبعد الفحص طمأنه الى أن هذا ربما يكون إلتهابا بسيطا في القصبات الهوائية وللإطمئنان يحتاج الأمر لأخذ أشعة للصدر , بدأ الطبيب ينظر الى الأشعة ويقلبها ويمعن النظر فيها وأثناء ذلك يسأل حمد إن كان يدخن ..؟ فيجيب حمد بأنه يدخن علبة الى علبتي سجائر في اليوم وذلك منذ كان ان كان في العشرين من عمرهـ , فأعاد الدكتور النظر الى الأشعة وهنا بدأ قلب حمد يخفق و بدأ تنفسه يضطرب و اخذ حمد يسأل الطبيب مرارا وبلهجة الخائف المذعور ماذا ترى .. ؟ ماذا ترى.. ؟

فيرد الطبيب : هناك اشتباهـ بوجود إلتهاب رئوي أو ورم في الرئة ويحتاج الأمر لإجراء المزيد من الفحوصات , أخذ حمد أوراقه وأشعته الى المستشفى وهناك تم إدخاله سريعا وإجراء المزيد من الفحوصات والتحاليل التي بدا انها لا تنتهي ، أشعة اخرى للصدر من الجهتين ، تحاليل الدم والبلغم ، أشعة مقطعية وأشعة صوتية للبطن ، وتصوير وتخطيط القلب ، ثم منظار للرئة ، ثم عملية لأخذ عينة من الغدد العنقية تلتها عمليات اخرى وبعد ذلك ظهرت النتيجة ..

إنه سرطان الرئة وقد وصل الى مرحلة متقدمة وانتشر الى الكبد وخنق الأوردة العنقية وسبب تلفا في الأعصاب المغذية للأحبال الصوتية مما تسبب في شلل الأحبال الصوتية بحة مزمنة في الصوت وامتد كذلك الى أعصاب الحجاب الحاجز , إنه ورم سرطاني لا يمكن استئصاله جراحيا وقد انتشر الى أنحاء الجسم المختلفة كما ان العلاج بالأشعة لا يجدي في هذه المرحلة المتقدمة من المرض ولم يبق من أمل إلا من خلال العلاج بالأدوية الكيماوية التي لا تخلو من الأعراض الجانبية الخطيرة ومع ذلك فإن الأمل
بالشفاء يكاد يكون معدوماً إلى ان يتغمدهـ الله برحمته Sad

وفي المستشفى بدأت رحلة العلاج المريرة و بدأ يتردد على جلسات العلاج بالأشعاع لتقليص حجم الورم والتخفيف من ضغطه على أوردة العنق وبدأ يأخذ دورات العلاج الكيماوي و بسبب المشاكل المصاحبة لم يستطع حتى إتمام الدورة الأولى .. ! جلس معه الطبيب المعالج وقال له : إنه وحتى إذا لم نتمكن من عمل شيء فيمكننا ان نهتم بكل ما تحس به من ألم أو سعال أو ضيق في التنفس , أجاب حمد : لقد تركت الدخان منذ دخولي الى المستشفى يا دكتور ..! ولكن حمد والدكتور يعلمان ان هذا القرار قد أتى متأخراً .. ! وبعد ستة أشهر من المعانات الشديدة والأوجاع المبرحة وفقدان الشهية وصعوبة الأكل ونقص الوزن الى حد العجاف انتقل حمد الى رحمة الله تعالى وترك خلفه عائلة تضم 11 شخصاً .


تغمد الله حمد بواسع رحمته وغفر له .





كذلك فإن من اضرار التدخين أنه السبب الرئيس لعديد من الأمراض المزمنة والقاتلة فهو مسئول عن وفاة شخص كل 13 ثانية ويقتطع التدخين 11 دقيقه من عمر المدخن لكل سيجارة , وهو سبب رئيسى لإصابة تصلب الشرايين وأمراض القلب المزمنة , إذا كنت تدخن اكثر من 20 سيجارة يوميا فإنك معرض لموت السكتة القلبية بنسبة 5 أضعاف غير المدخنين ومعرض للإصابة بالنوبات القلبية ، و يزيد التدخين من خطر اصابة الجلطة الدماغية بنسبة 400% وما قد ينتج عنها من شلل أو وفاة كذلك يتسبب فى ارتفاع ضغط الدم وسرعة نبضات القلب وبالتالى ازدياد حاجة القلب إلى الأكسجين كما يتسبب فى حرمان الجسم من الأكسجين مما يعود بأبلغ الضرر على القلب والرئتين والمؤكد إنه مسئول عن إصابة تسعة من بين كل عشرة من المصابين بمرض سرطان الرئة بجانب أنه يؤدى إلى الشيخوخة المبكرة .. !






# التوكل على الله والاعتماد عليه في جلب المنافع ودفع المضار .
# قرر وبحزم وتصميم الإقلاع عن التدخين وحاول جاهدا أن تتجنب الأفكار السلبية المثبطة .
# أكتب في قائمة جميع أسباب رغبتك في الإقلاع عن التدخين ، ثم اقرأ أحد هذه الأسباب ( مرهـ في كل ليلة قبل النوم ) .
# حافظ على صحتك والتزم أمام الغير بالإقلاع عنه .
# ابدأ في إعداد نفسك جسديا بالرياضة المعتدلة والإكثار من شرب السوائل وأخذ قسط كاف من النوم والابتعاد عن الإرهاق والتعب الشديد..






غالباً ما تحتاج عملية الإقلاع عن التدخين إلى وسائل مساعدة ليصمد الشخص في محاولته , و يشهد الوقت الراهن جهوداً غير مسبوقة من قبل الباحثين
لإيجاد أساليب تتماشى مع مختلف حالات الراغبين في الإقلاع عن التدخين و منها :


(1) العلاج ببديل للنيكوتين

يستخدم فيها الشريط اللاصق المحتوي على نسبة من النيكوتين أو اللبان الذي يحتوي أيضاً على نسبة منه
وتضاعف هذه البدائل من معدلات نجاح الشخص في الإقلاع عن التدخين .

(2) العلاج عن طريق التأثير على السلوك

يُنصح الأشخاص شديدو التدخين والذين تفشل معهم الطرق الأخرى بهذه الطريقة.. وهى محاولة تغيير العادات التي ترتبط في ذهن الشخص بالتدخين ..
فلو كان يدخن مع القهوة ويريد التوقف عن التدخين يُنصح بأن يستبدل القهوة بالشاي مثلاً .

(3) الأدوية المضادة للتدخين

تعتبر أقراص ’’ تسيبان زول ’’ دواءً خالياً من النيكوتين للمساعدة في وقف التدخين وهى تقلل من آثار انسحاب النيكوتين من الجسم على المخ ..
وتستخدم خلال الأيام الثلاثة الأول من العلاج .

(4) العلاج بالتنويم المغناطيسي

التنويم المغناطيسي للتأثيرعلى سلوك وتفكير الشخص بترك انطباعات سلبية عن التدخين
وفي الوقت نفسه يربطون في جلسات العلاج بين عدم التدخين والمشاعر الإيحائية .

(5) الإبر الصينية

عادة ما يتم تثبيت 3 إبر بمواقع الإدمان بالأذن ، و يحدد الطبيب المعالج عدد المرات التي تحتاجها كل حالة , ويتراوح عدد المرات التي يتردد فيها المدخن على الطبيب
للإقلاع عن التدخين ما بين 2 إلى 5 مرات وتثبت هذه الطريقة فعاليتها لدى 50% من الحالات .

(6) التطعيم ضد التدخين

توصل الباحثون بإحدى شركات الأدوية في بريطانيا إلى تطوير أجسام مضادة كمصل مضاد للنيكوتين , ويقول رئيس برنامج البحوث جون شيلدز إنه يجري التفكير
في حقن الشخص بهذا المصل وتوفير الاستشارة له وربما تُستخدم في الوقت نفسه بدائل النيكوتين أو أقراص منع التدخين لمساعدة الشخص .





في الختام نسأل من الله عز و جل ان يقينا و أياكم شر هذهـ الأفه المميته ..
و أن أكون وفقت في تقديم فكرهـ مبسطه عنه بداخل هذا الموضوع
Smile



قامـ بالعمل :- BJADVIC

أشراف وتنسيق :- Torres The Killer




[/QUOTE]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gdaralhb.yoo7.com
 
أعطيك لاعب وتقول ناديه......
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جدار الحب :: القسم الريآضي :: منتدى الرباضة-
انتقل الى: